주메뉴 바로가기 본문 바로가기




Official News

(آسياد) تحطيم ارقام قياسية عالمية في دورة الالعاب الاسيوية

Writer
카말
Date
2014-10-05
(آسياد) تحطيم ارقام قياسية عالمية في دورة الالعاب الاسيوية

انتشون ، 5 اكتوبر( يونهاب) -- تعتبر مشاهدة الرياضيين وهم يظفرون بالميداليات الذهبية امرا مبهجا كثيرا وان مشاهدتهم يفعلون ذلك اثناء تحطيم الارقام القياسية هو أمرا اكثر بهجة . وقد شاهد الذين حضروا دورة الالعاب الاسيوية في مدينة انتشون ذلك عدة مرات .

وشهدت الالعاب الاسيوية السابعة عشر تحطيم أربعة عشر رقما قياسيا بواسطة الرياضييون المشاركين في دورة الالعاب الاسيوية في ميناء انتشون الغربي .

وتحقق اكثر من نصف الارقام العالمية الجديدة بواسطة رافعي الاثقال " الرباعيين" ، الذين حطموا 9 من الارقام السابقة التي تحققت في هذه الرياضة.

وفالرباع الكوري الشمالي " كيم أون غوك" حطم اكثر من وزنه مرتين عن طريق رفع 154كلجم في مسابقة فئة الرجال 62 كلجم وشرع في تحطيم الرقم القياسي العالمي في وقت لاحق عند جمع الاوزان ووصل الي 332 كلجم .

وايضا هناك رقمان قياسيان سجلا بواسطة بطل رفع الاثقال من الدولة المعزولة ، فيما الخمسة المتبقيات حددت بواسطة الرباعيات الصينيات .

وتم تحطيم اربعة ارقام عالمية في مجال الرماية ، حيث حققت الفرق الرياضية الصينية أعلى النقاط قاطبة في الرمي بالبندقية 50 متر للرجال والرمي بالبندقية على الهواء 10 متر للسيدات .

أما الراميه الكورية الجنوبية " كيم مين جين" فقد سجلت 110 نقطة في فردي السيدات لتصبح افضل رامية عالمية في هذا المضمار.

كما توسع اداء رماة السهام في تحطيم الارقام القياسية خلال منافسات دورة الالعاب الاسيوية التي استمرت 16 يوما ، فالثلاثي " سوك جي هيون" و " تشوي بو مين" و " كيم يون هي" من كوريا البلد المضيف للدورة والمعروفين بالهيمنة على هذه الرياضة ، حصلوا علي 238 نقطة مجتمعة في فعالية فريق السيدات وبرزوا باعتبارهم حاملي الرقم العالمي الجديد .

حسب البلدان ، أخذت كوريا الشمالية والصين زمام المبادرة بعد قيام الرياضيين من البلدين بتسجيل أربعة ارقام عالمية قياسية جديدة اعقبهم صينييون من تايبي بتسجيل ثلاثة ارقام جديدة ورياضي كوريا الجنوبية وكازخستان برقم وواحد علي التوالي .

وتصدر الرياضيون في آسياد أيضا الارقام الاسيوية اثناء المسابقات الرياضية وحتي باستبعاد تلك الارقام في فئة الارقام القياسية العالمية ، فان اجمالي العدد بلغ 14 .

وهذا ، وحصل السباح الياباني المدهش " كوسيوكي هجينو"على المركز الاول في السباحة 200 متر رجال بتسجيل رقم في 1:55.34 .

وفيما انتزع " فيمي سون أوقونودي " القطري الميدالية الذهبية في سباق 100 متر رجال بسجل في آسياد من 9.93 ثانية ليصبح اسرع رجل في القارة وهو عداء مولود في نيجيريا ثم انتقل الي قطر ليمثل الدولة الواقعة في غرب اسيا عام 2009 .

والمشاهدون الذين حضروا بطولة آسياد لهذا العام كانوا الاكثر حظا لانه في عام 2010 فإن الالعاب الاسيوية شهدت تحطيم ثلاثة ارقام قياسية عالمية بينما تم تحطيم تسعة ارقام عالمية في فعالية عام 2006.

في دورة الالعاب الاسيوية عام 2002 في مدينة بوسان ، التي استضافتها كوريا الجنوبية تم تسجيل 22 رقما قياسيا عالميا جديدا .

وفيما قال الشيخ احمد الفهد الصباح رئيس المجلس الاولمبي خلال مؤتمر صحفي عقده بمناسبة اختتام دورة الالعاب الاسيوية ، إن هناك 14 رقما عالميا جديدا و28 رقما قياسيا آسيويا . مضيفا بأن الارقام القياسية العديدة التي سجلت في الالعاب الاسيوية تعتبر شاهدا على ان مستوي الرياضيين في آسيا في تقدم مقارنة بالرياضيين في كافة انحاء العالم .
(انتهى)
storm@yna.co.kr

Link Menu

  • Media
  • Sponsor
  • INCHEON TOUR
  • Top