주메뉴 바로가기 본문 바로가기




Official News

(آسياد)رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي يعلن عن نجاح آسياد إنتشون

Writer
박인숙
Date
2014-10-04
(آسياد)رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي يعلن عن نجاح آسياد إنتشون

إنتشون، 4 أكتوبر(يونهاب) -- قال رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي (OCA) اليوم السبت إنه على الرغم من بعض العثرات، الا ان دورة الألعاب الآسيوية 17 في مدينة إنتشون الكورية الجنوبية حققت نجاحا كبيرا وكانت بمثابة عاملا وحد القارة وأرسلت رسالة سلام إلى العالم.

وكانت المنافسة القارية قد انتهت مع تنظيم الحفل الختامي المقرر في وقت لاحق من نفس اليوم، بعد 15 يوما من المنافسات بين أكثر من 14,000 رياضي ومتابعات المسئوليين من 45 دولة حول 439 ميدالية ذهبية في 36 رياضة.

وقال رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي الشيخ احمد الفهد الصباح في مؤتمر صحفي "يمكنني أن أعلن نجاح دورة الألعاب الآسيوية الـ 17،" مضيفا "مع كل الذكريات الجميلة مع الدموع والابتسامات، وكان هذا الحفل ضمن المثل العليا للمباريات."

وقال الشيخ أحمد "كان لدينا علامة استفهام كبيرة حول ما إذا ستشارك جمهورية الشعبية الديمقراطية (كوريا الشمالية) أم لا، ولكنهم كانوا هنا، واليوم في الحفل الختامي، حضر مسؤولوها كذلك" . واضاف "هذا هو مفهوم هذه الألعاب الآسيوية، وهذا يبين كيف يمكننا حل الكثير من الأشياء من خلال الرياضة".

وأرسلت كوريا الشمالية وفدا من 273 عضوا إلى الحدث متعدد الرياضات في انشيون وقدم وفد منفصل يتكون من كبار مساعدي الزعيم كيم جونغ أون ، وكان من المقرر أن يحضر حفل الختام هوانغ بيونغ سو مدير الشؤون السياسية للجيش وتشوي ريونغ هيه وكيم غون يانغ ويجتمع مع مستشار الأمن الوطني الجنوبي كيم كوان جين، وزير الوحدة ريو غيل جيه.

واستشهد الشيخ أحمد في المواجهات النهائية بين الهند وباكستان في الهوكي للرجال والمواجهة النهائية للكوريتين في كرة القدم للرجال كأمثلة حيث تنافس الرياضيون بطريقة عادلة ووجد قبول المشاهدين بالتصفيق الحار لجميع من هم على الملعب.

وقال " نحن لا نسمي ذلك نجاح فقط مع ارتفاع مستوى الاداء، ولكن أظهرت أيضا وحدتنا وتضامننا ونحن فخورون بأبطال آسيا .

واعترف ببعض العيوب الموجودة في المنافسة مثل حالات تعاطي المنشطات وبعض الجرائم الطفيفة، لكنه شدد على أن ذلك كان مجرد جزء صغير من قصة رائعة .

وقال "إذا رأيت من خلال الصورة الكاملة، فنجدها قد أرسلت لنا إشارة إيجابية من حيث الشرعية، والرياضيين، والإقامة، وسائل الإعلام والأمن والعمليات الشاملة" وقال ايضا "الجميع كان يبتسم وكان الجميع راض عن نجاح هذه الألعاب".
(انتهى)
peace@yna.co.kr

Link Menu

  • Media
  • Sponsor
  • INCHEON TOUR
  • Top